رؤى

المرأة.. الكائن المقلق

’,

  يأتي البحث عن “المرأة السعودية” في محرك البحث google في مقدمة البحث عن أي امرأة من أي جنسية خليجية بتكرار أكثر من 61.000.000 نتيجة

وأقل امرأة يتم البحث عنها “المرأة العمانية” 660.000

ربما لأني أستخدم محرك البحث قوقل بالنسخة السعودية، ولكن ماذا يعني أن يظهر عن المرأة السعودية كل هذه النتائج..؟! ليس سوى معنى واحد، فالمرأة هي الشغل الشاغل للجميع، رغم أنها الأقل ظهورا في المجتمع مقارنة بكل نساء الخليج..!

قيادتها للسيارة مصيبة، تعليمها مشكلة، عملها قد يؤدي للسرطان بوزير العمل، ابتعاثها يجعل كل رجل يؤيد ذلك “ديوث” حسب “حمد الجمعة” والقنبلة التي فجرها البارحة في تويتر..! #ابتعاث_البنات_خيانة_عظمى حقيقة 

ابتعاث البنات

المؤلم أن ما دفع هذا الرجل لكتابة تغريدته الشنيعة هو مقطع فيديو انتشر وفيه ما يحزن الجميع، والمؤلم في الموضوع أكثر تركيز الحديث عن ابتعاث البنات فقط، دون الحديث عن الشاب الذي كان يشارك الفتاة الشرب وخلافه..!  (وهذه إحدى مشكلاتنا الكبرى، حين يصدر التصرف من الفتاة ينتقد بشدة، ويتم تجاهله أو التعريج عليه بحديث بسيط حين يصدر من شاب)

 لا أثق بأن ما يقوله أمثال هؤلاء يتعاملون معه بشكل حقيقي ويطبقونه في حياته، ويؤمنون به.. ولكن ما أخشاه أن هناك من يثير هؤلاء لكتابة مثل هذه الأطروحات الغبية والمستفزة وغير المنطقية، حتى يثور الناس ويتجادلون، حتى ينهكون..! (ويبدو أني بكتابة هذه التدوينة وقعت تحت تأثير هذا التوجيه). ربما يعتقد البعض أنها حيلة قديمة، أشغلوهم ببعضهم..! ولكنها ما زالت قائمة، وكأنها عود ثقاب مشتعل رماه أحدهم في غابة ونساه.. ولكنها مازالت تشتعل..! 

،،،

بعض الردود كانت تعتمد منطق سيء، وأحدها هذا الرد (هل تقصد أن الملك عبد الله ديوث حين سمح لإحدى بناته بالدراسة في الخارج..؟) 

هل يفترض بأن يكون الملك هو القدوة للجميع..؟! 

بصرف النظر عن هذه الحادثة، وكون الابتعاث سيء أو غير ذلك؛ ولكن من يتحدث بهذه الطريقة يقول -ضمنيا- أن الملك لا يفعل سوى ما هو صحيح.. وأن ما يفعله يجب أن نفعله نحن أيضا..! (وهذا مؤشر خطير -من وجهة نظري- في تفكير الشعب ونظرته للملك) 

خاتمة: بحسب هذا المقال  فإن وجود المرأة في أية مؤسسة يقلل من الفساد، ربما هذا يفسر رفض عدد كبير من المستفيدين من هذا الفساد الإداري وجود المرأة في المناصب القيادية، ويبررون ذلك بأقوال أخرى..!

Advertisements

2 thoughts on “المرأة.. الكائن المقلق

  1. المشكلة في مجتمعنا أن الشر يعم. و شيء محزن “استقعادهم” للمرأة و انتظارهم لحدوث أي خطأ لنرجع لأيام الجاهلية. أشكرك على هذه التدوينة و أتمنى أن يستفاد منها و أن يتغير الحال.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s