رؤى

ما بين ريما نواوي وبسمة السناري..

قبل أسبوع فقط ماتت ريما نواوي بعد أن عانت طويلا مع مرض السرطان مدة قد تصل إلى عشر سنوات، ورغم أن هذا المرض يفقدها شيئا فشيئا أياما من عمرها، يفقدها حيويتها، قدرتها على التنفس إلا أنها لم تفقد الأمل ولم تفقد حب الحياة، ولم تبتعد عن رسوماتها الجميلة والمبهجة التي تعبر بها عن كل ما تريد، تعبر بها عن حالتها مع المرض أحيانا.. ريما كانت تحث الجميع على أن يتمسكوا بطرف أمل..

بعدها بأيام ظهر مقطع فيديو بعنوان “بسمة ترتعش“! بسمة التي عانت ظلما من أحد الأشخاص في جامعة الملك عبد العزيز، الذي حاول كما فهمت من المقطع على إجبارها على الابتعاث رغم ظروفها الخاصة، عدم وجود محرم وعدم وجود شخص آخر يمكن أن يهتم بوالديها الكبار في السن، المقطع على الرغم من أنه محزن ومؤثر إلا أنه غير واضح، وحسب ما أرى أن هناك حلقات كثيرة مفقودة، ولكن ما أراه بشكل واضح أن بسمة لم تملك روحا قوية كـ ريما، استسلمت لأمور بسيطة وانهارت عصبيا، مما جعلها تصاب برعاش، وهي في بداية الثلاثينات.. رغم أنها لم تتعرض لربع ما تعرضت له ريما إلا أنها اختارت أن تبقى مدفونة بطريقة ما، تردد بنفسها أنها تريد الانتحار! فقط لأن أمور دراستها في الداخل لم تأتِ مثلما رغبت! 

لست ضدها، ولكني أرى أنها بالغت في ردة الفعل.. كان بإمكانها أن توصل مشكلتها إلى جهات خارجية قبل أن تصاب بالرعاش،، هي امرأة من هذا الزمان، زمان النت واليوتيوب، ولم تكن مشكلتها قائمة قبل عشر سنوات، حين لم يكن أحد ينبس ببنت شفة

ببساطة أعتقد أن الشخص يستطيع أن يختار أي مصير يريد.. يمكنه اختيار القوة أو اختيار الضعف..! 

ولا أحد يريد أن يبقى ضعيفا وبائسا كـ بسمة، وجميل أن يموت قويا وملهما كـ ريما.. 

رحمكِ الله يا ريما، وكان الله في عونكِ يا بسمة وعافاكِ واقتص ممن ظلمكِ

Advertisements

4 thoughts on “ما بين ريما نواوي وبسمة السناري..

  1. أنت كيف تعملي دي المقارنات الله يحفظ بسمة ويشفيها من حقها تنهار من الظلم عص الانترنت البنت مؤدبة ماحدها على كذا الا القهر استغفر الله

  2. اهلا ابتسام 🙂
    تعرفي ! اليوم اللي شفت فيه فيديو بسمه اتنكدت نكد ! اثر فيني الفيديو والظلم اللي اتعرضتله .. اتناقشنا انا والبنات وكان عندنا اختبار مادة علم النفس في نفس اليوم .. ف الصدمة العاطفيه قد تصيب الشخص ب شلل مفاجيء ، رعاش ..يتحول الاثر النفسي الى جسدي .. ف هالشيء يصاب به الاشخاص اللي يااخذون الاأمور بشكل هستيري ، وتكون ردة فعلها بالتالي قوية ..
    .. انصدممممت حقيقه بالنتيجة اللي ادت لها الصدمة .. بس بعدين الواحد كمان لازم يااخذ درس في كيفية تعامله مع هالأمور ! صحيح صدمة تُقابل جهودك بشيء من الاستخفاف وعدم المبالاه ..! ولكن الصدمة الأكبر انك تسمح لهم باانهم يأثرون عليك نفسياً بشكل يؤثر حتى على حياتك وصحتك النفسيه والجسدية ! بسمة بحاجه شديييدة الى مرشدين نفسيين .. بحاجه الى ان تصبح اقوى في التعامل مع مشاكلها ! كان الله في عونك يابسمه .. والله يرحمك ياريما .. 

  3. كلام جميل وتشكري عليه
    تذكرت مقطع جميل جداً وانصح مشاهدته فوراً وأخذ رائيك فيه((أحلامك تتحقق من خلال مشاهدتك له)) محاضر في الجامعة الأمريكية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s