مقالاتي

خادمة مغربية لكل مواطن سعودي..!

أستغرب حقيقة الرفض الشديد والاستنكار الذي تبديه النساء السعوديات من اعتزام شركات الاستقدام المزمع إنشاؤها قريباً جلب عمالة منزلية من المغرب (*). أعلم أن البعض سيقول أن مرد هذا الرفض والاستنكار خوفهن من أن تستولي الخادمة المغربية على زوجها المصون، الذي يمكن أن يجذب كل امرأة تقابله، خصوصًا إذا كانت خادمة،  ألم نسمع سابقًا عن قصص علاقات جنسية بين بعض الأزواج وخادماتهن الإندونيسيات وغيرهن! وقد يصل الأمر إلى زواجه من هذه الخادمة، وكذلك قصص لا تحصى عن سحر الخادمة لزوج ربة المنزل الغافلة عن كل شيء، أو عن ابنها أو غير ذلك. 

تعلل المرأة رفضها للخادمة المغربية بأنها قد لا تفطن لما يمكن أن يدور بين الخادمة وزوجها، فهي –أي المرأة- قد تنشغل عن ذلك بالبيت وتربية الأبناء..!!

حقيقة تبرير يثير العجب، ويندرج تحت المثل القائل: عذر أقبح من ذنب. كم قصة سمعنا عن إهمال ربة البيت لبيتها وزوجها وأولادها واعتمادها الكلي أو شبه الكلي على الخادمة، أفهم أن تكون المرأة مشغولة، حين لا تكون لديها خادمة، ولكن تلك التي لديها خادمة، سيكون لديها وقت فراغ، حتى وإن كانت تشارك الخادمة بعض الأعمال في المنزل، ستسقط عنها تلك الأعمال الروتينية التي تسرق الوقت والجهد، هذا الوقت ألا يفترض به أن يكون لزوجكِ وأبنائك..؟ أم لمن تراه يكون؟

لا تريدين خادمة مغربية لا تستقدميها من الأصل.

وفي الختام نقطة مهمة جدًا، كونكِ تحتاجين خادمة تساعدكِ في شؤون المنزل هذا لا يعني أن تتخلي عن واجباتكِ كزوجة وأم، وتتركين كل شيء عليها حتى متعة زوجكِ..!

استفيدي من وجود الخادمة، في تحسين علاقتكِ بزوجكِ عن طريق الاستفادة من هذا الوقت الفائض الذي لن يصرف لأعمال روتينية مجهدة.

الأمر الأكثر أهمية، حين تسمح المملكة لشركات الاستقدام بجلب عاملات مغربيات، هل يعني هذا أن الدولة ستمنح كل مواطن خادمة مغربية مجانًا..؟ أم أنه سيكون من شروط المواطنة أن تجلب خادمة من الجنسية المغربية..؟ هل سيعني فتح هذا الباب إغلاق كل الأبواب الأخرى، ولن تكون هناك عاملات إلا من المغرب..؟

سؤال أخير: هل فتح الباب للعاملات المغربيات ناتج عن انضمام المغرب لدول مجلس التعاون الخليجي!

(*)

Advertisements

One thought on “خادمة مغربية لكل مواطن سعودي..!

  1. انا مغربية وافتخر وعايشة بالسعودية ورافضة ادخل خادمة لبيتي من اي جنسية وعندي 3 اطفال رضع كبيرهم سنتين والحمد لله وضعي تمام واوجه سؤالي للسعوديات انتو ليش تتفاخرون بالشغالات اخدمي نفسك وزوجك بنفسك واتخلي عن عادة الخادمات البايخة .المغربية تسرق زوجك والاندنوسية تقتل ولدك ورضيعك والفليبنية تسوي سحر والله المشكلة في كترة الدلع الي تنسيكو مسؤولياتكم اتمنى من الله لكم الهداية وابعدو الخادمات عنكم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s