قراءات ع السريع · قراءاتي

جداريات بيروتية ولوحات قاهرية

جداريات بيروتية ولوحات قاهرية،،

يوميات صحفي في أزمنة التحول

رغم أن الكتاب يتحدث عن أحزاب سياسية وفكرية متنوعة في لبنان ومصر ومعلومات يمكن أن تعد دقيقة، إلا أنه يمكن أن يعد الكتاب خفيفاً ويمكن قراءته بسرعة فهو يوميات لرحلات “نواف القديمي” في بيروت والقاهرة، ومغامراته وأصدقاءه الظريفين : ) الذين أضافوا أجواءًا جميلة لهذه اليوميات والتخفيف من المعلومات السياسية عن حزب التحرير والإخوان المسلمين وغيرهم.

تتمنى بعد قراءة الكتاب أن يصحبك الصحفي “نواف القديميط في رحلة لمصر أو لنان، والأجمل لكليهما معاً، خصوصاً حين يغامر للذهاب إلى أماكن يفترض به أن لا يذهب إليها كمخيمات الجنوب لللاجئين الفلسطينيين، وحجته أن التغابي ينفع أحياناً خصوصاً لمن هو مثله غريب عن المنطقة وأنظمتها. وحين يذهب لمقابلة بعض الأدباء والمفكرين ويمضي الوقت في نقاشات فكرية وسياسية حادة.. أو حين يتجول في المكتبات ودور النشر : )

صحيح أن الكتاب قديم فقد صدر سنة 2008 لكني لم أقرؤه سوى الأسبوع الماضي، ربما تغيرت بعض الأمور السياسية خلال هذه الفترة، ولكن لقراءته هذه الأيام ميزة جميلة، بعض الأسماء والأماكن ارتبطت بمشاعر جميلة ومختلفة أيام الثورات، منها ميدان التحرير في القاهرة.

الطبعة الأولى من “جداريّات بيروتيّة ولوحات قاهريّة.. يوميات صحفي في أزمنة التحول” صدرت عن دار وهج الحياة للإعلام عام 2008

 تقييمي للكتاب 5 من 5

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s